الأكاديمية

أشهر مزار سياحي طبيعي في انجلترا

«يوركشاير دالس ولايك دسترايك».. يضم وادي ماليسترانج وقلعة بيندراجون

يمتلك شمال إنجلترا، اثنين من أهم المتنزهات الوطنية في البلاد، وهما «يوركشاير دالس ولايك دسترايك»، والذين يحصران بينهما منطقة خلابة، تضم عدد من القلاع والشلالات، وبالتالي فالمتنزهين يشكلان معا أشهر مزار سياحي طبيعي في شمال انجلترا إن لم يكن في انجلترا كلها.

وقد أعلنت الحكومة البريطانية في الأول من أغسطس 2016، اضافة 198 ميلا مربعا، إلى حديقة لايك ديسترايك، وبالتالي تصبح مساحتها الإجمالية 1753 ميلا مربعا، وهو ما يجعلها تمنح زوارها فرصة أوفر من أجل رياضة المشي وخوض المغامرات.

ومع المساحة الجديدة التي تم ضمها إلى متنزه لايك ديسترايك، ستضم الحديقة إليها تلال هيجيل فيليس، والتي تحتوي على العديد من المشاهد الجميلة، كما أنها تعتبر من أهم الدرب التي يقصدها عشاق تناول الطعام في المتنزهات العامة والهواء الطلق، كما أنها مقصد أيضا لهواة رياضة المشي الحر.

كما أصبح من بين حدود متنزه لايك ديسترايك بعد ضم المساحة الجديدة إليه، وادي ماليسترانج، والذي يحتوي على قلعة بيندراجون، التي تقع بين عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة، وهناك أيضا منطقة كيركبي ستيفن والتي تضم منطقة لشراء أطعمة ومشروبات يستعد بها زوار الحديقة لوجبة الغداء في الطبيعة قبل أن ينطلقوا إلى الجنوب، للتوجه إلى كروجلام، حيث يمكنهم السير على امتداد ضفة أدن، بالإضافة إلى مشاهدتهم ما تبقى من قلعة لامرسايد ذات برج المراقبة الشهير الذي تم تشييده خصيصا من أجل اصطياد اللصوص الأسكتلنديين.

هذا وتطل قلعة بندراجون على عدد من الغابات، والتي يردد سكان المنطقة من كبار السن نقلا عن آبائهم وأجدادهم أن من قام بتشييد وزراعة هذه الغابات في عهد والد الملك أرثر وتحت إشرافه المباشر.

وعندما تنتهي رحلة الزائر في وادي أدن، يجد أمامه قرية من الريف البريطاني العريق تدعى ناتابي، والتي تضم بين جنباتها فندق أو نُزُل يحمل ذات الاسم، ويضم مقهى صغيرا يعد مقرا لهواة ركوب الدراجات الذين يأتون لممارسة رياضة ركوب الدرجات في هذه المنطقة الرائعة.

Facebook Comments
منى توفيق
الوسوم
اظهر المزيد

منى توفيق

مدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الإتقان لخدمات النشر الرقمي والورقي للتواصل: yh_2050@yahoo.com

مقالات ذات صلة

نرحب بتعليقاتكم ومشاركاتكم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: