المرصد

انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي المصري لإعادة العالقين بعدة دول

غادرت مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الثلاثاء طائرة الشركة الوطنية مصر للطيران، كرحلة استثنائية رقم MS709 فى طريقها للعاصمة اللبنانية بيروت وذلك لإعادة المصريين العالقين هناك، في ظل تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتعد الرحلة هى الأولى ضمن رحلات الجسر الجوي المصري التى أقرتها الحكومة بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران والهجرة ومن المنتظر أن يتم تسيير 22 رحلة لعودة العالقين المصرين فى عدة دول أجنبية وعربية وإفريقية.

ومن المقرر أن تعود الطائرة إلى مطار مرسى علم الدولي، حيث تم تخصيص عزل للمصريين القادمين من هناك، لمدة 14 يوم وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الاصابة بفيروس كورونا.

وتسير وزارة الطيران المدنى، بدءا من اليوم الثلاثاء، الموافق 21 أبريل وحتى نهاية أبريل الجاري، نحو 22 رحلة طيران  استثنائية في إطار الجسر الجوي المصري لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

كانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

Facebook Comments
المشرف العام
الوسوم
اظهر المزيد

المشرف العام

رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإتقان لخدمات النشر الرقمي والورقي

مقالات ذات صلة

نرحب بتعليقاتكم ومشاركاتكم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: