الأكاديمية

أليكسا Alexa أشهر ترتيب مواقع في العالم

يقدم لك مجموعة من المعلومات والاحصائيات التي تفيد في عملية التسويق الإلكتروني

أليكسا Alexa موقع تابع لشركة أمازون الشهيرة، وهو أحد الأدوات التي نستخدمها في مجال التسويق الإلكتروني..

والكثير لا يعلم عن أليكسا سوى أنه أداة لترتيب المواقع..

ويحرص الكثيرون على الظهور في أول مائة موقع محليًا في ترتيب أليكسا والإعلان عن ذلك بكل فخر..

وتأتي أهمية هذا الترتيب في أنه يهم المعلنين كثيرًا الذين يدفعون مبالغ طائلة في الإعلانات على المواقع الإلكترونية أن يكون الموقع من المواقع الأولى في ترتيب أليكسا Alexa وذلك لأن هذا الترتيب يعتمد على عدد الزيارات الآتية للموقع،

وبالطبع فهدف المعلن دائما أن يشاهد إعلانه أكبر عدد ممكن من الزوار.

كذلك يقيم البعض موقعه في حالة بيع الموقع بترتيبه على موقع أليكسا ولكن هل حقا هذا الترتيب هامًا؟

ويعتمد ترتيب المواقع في العالم على عدد الزيارات اليومية للموقع والوصول إليه عن طريق محركات البحث، وتبقى مواقع مثل جوجل، فيسبوك، يوتيوب وياهو دائماً في مقدمة الترتيب.

ويمكن للمستخدم الإطلاع على قائمة المواقع الأولى على العالم من خلال زيارة موقع أليكسا https://www.alexa.com الذي يتيح  أيضاً معرفة ترتيب أي موقع على العالم.

بعد الدخول على الموقع نجد تبويب بعنوان «أفضل المواقع» Top Sites بالضغط عليه ننتقل للصفحة التي تحوي المواقع الأفضل في العالم، كذلك يمكن معرفة ترتيب أي موقع من خلال وضع رابطه  في الصفحة الرئيسية في مستطيل البحث المخصص ومن ثم الضغط على زر البحث بالمتوفر باللون الأخضر.

يمكنكم التعرف على ترتيب أول 500 موقع  من منظور اليكسا بحسب تصنيف البلد او الموضوع من هنا:

http://www.alexa.com/topsites

 

أليكسا Alexa أشهر ترتيب مواقع في العالم - 2

ولكن هل توجد فوائد أخرى لموقع أليكسا Alexa غير الترتيب؟

بالطبع فموقع أليكسا من المواقع الاحصائية الرائعة، التي من خلالها تستطيع أن تتعرف على إحصائيات موقعك أو مواقع المنافسين أو أي موقع آخر بالتفصيل من خلال الاشتراك ودفع مبلغ شهري يبدأ من عشرة دولارات حتى 799 دولار شهريا مقسمة على اربعة شرائح كل شريحة تقدم لك مجموعة من المعلومات والاحصائيات التي تفيد في عملية التسويق الإلكتروني للمواقع كما يمكنك استخدام الجزء المجاني ولكن بدون تفاصيل كثيرة في الاحصائيات

مميزات موقع أليكسا Alexa

التعرف على زوار الموقع

عند اعطاء موقع أليكسا رابط الموقع المراد تحليله فإن من أهم البيانات التي يظهرها هي بيانات زوار هذا الموقع من حيث النوع، السن، اللغة، الأجهزة المستخدمة، البلد، متوسط مده التواجد على الموقع ومعدل الارتداد.

الكلمات البحثية الجالبة الزيارات

تتعرف من خلال موقع أليكسا على أهم الكلمات البحثية المجانية والمدفوعة التي تجلب  الزيارات للموقع المراد تحليلة ومن خلالها تستطيع معرفة أهم الكلمات التي تجلب زيارات للمنافس واستخدامها بشكل احترافي في موقعك.

المواقع التي يذهب إليها زوار الموقع

يعرض لك أهم المواقع التي يزورها زوارك قبل أن يصلوا إليك أو إلى الموقع المراد تحليله وأهم المواقع التي يذهبون إليها بعد زيارة موقعك ومن ثم التعرف على اهتمامات زوارك بشكل أكبر.

روابط الموقع

تستطيع التعرف على أهم المواقع التي تعطي موقعك روابط تشير إلى موقعك أو ما تسمى بالـ باك لينك Back links  وهي من العوامل المهمة التي تساعدك في الظهور في مراتب أولى بمحركات البحث.

سرعة تحميل الموقع

يعد من الأدوات التي تستطيع من خلالها قياس سرعة تحميل صفحات المواقع.

 

أليكسا Alexa أشهر ترتيب مواقع في العالم - 2

تولبار أليكسا

يقدم موقع أليكسا تولبار خاص بقياس سرعة تحميل الموقع وترتيبه محليا وعالميا وعدد اللينكات من خلال الوقوف على التولبار على أي موقع ويعطي لك النتائج بسرعة دون الحاجة إلى الدخول لموقع أليكسا يمكنك تحميل التولبار من هنا

http://www.alexa.com/toolbar

 

«الإتقان» ينضم إلى قائمة أفضل المواقع 

جدير بالذكر أن موقع «الإتقان – alitqan.net» قد حقق نجاحات كبيرة في ترتيبه على تصنيف أليكسا الدولي ليصبح «833,819» على مستوى العالم.

أما على المستوى المحلي «المصري» فقد أصبح ترتيب موقع «الإتقان – alitqan.net» على قائمة أليكسا للمواقع المصرية، هو «6,689».

يذكر أن موقع «الإتقان – alitqan.net»، قد بدأ بثه التجريبي، يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، وهو الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الإتقان لخدمات النشر الرقمي والورقي ويتم من خلاله نشر وعرض خدمات المؤسسة المتنوعة والتواصل بينها وبين عملائها الكرام.

وأخيرًا.. وليس آخرًا.. فالحمد لله الذى وفقنا إلى هذا النجاح، وشكرًا لكم على دعمكم المستمر لنا، وننتظر منكم مزيد من الدعم، خلال الأيام القادمة، ونعدكم بمزيد من التطور والتميز فيما نقدمه لكم.

 

أليكسا Alexa أشهر ترتيب مواقع في العالم - 2

Facebook Comments
المشرف العام
الوسوم
اظهر المزيد

المشرف العام

رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإتقان لخدمات النشر الرقمي والورقي

مقالات ذات صلة

نرحب بتعليقاتكم ومشاركاتكم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: